الأحد، 15 مايو 2016

10 خطوات هامة أثناء تصميم الشعار



10 خطوات هامة أثناء تصميم الشعار


خطوات-أثناء-تصميم-اللوغويات
أي شعار مصمم بشكل مميز ويحمل فكرة وهدف بسيط ومرن
يعتبر من أهم سمات نجاح الشركة أو الموقع أو العمل بغض النظر عن نوعه
عن الأمور الروتينية التي نقرأها لتصميم الشعارات ( البساطة – وشاهد شعارات
الشركات العالمية وأفكراهم … الخ ) لذلك ماسأعرضه هو روتين بسيط لأسلوبك
بتصميم شعار وطريقة تعاملك مع الزبون …
أنهم بحثوا كثيراً قبل أن يختاروك ,أو لم يجدو غيرك أمامهم :) لذلك يجب أن
تتحمل هذه المسؤولية وتعمل بحرفية لأن هذا الشعار سينسب لك يوماً ما

إذا قبل أن نبدأ بتصميم الشعار … ماهي الخطوات الأساسية للبدأ بغض النظر
قبل أن نبدأ تأكد إن وقع الإختيار عليك لتصميم شعار منشأة ما

خطوات-تصميم-اللوغو

1- إعرف تخصص الشركة

تاريخها ,سماتها الأسسية ,توزع فروعها
وحاول أن لاتترك أي صغيرة أو كبيرة تتعلق بالشركة إلا وكن على إطلاع بها
ولاتنسى أن تجمع مطبوعاتها وتصاميمها القديمة في حال كانت شركة قديمة .

2- اجلس مع المسؤول

ناقشه بأفكاره ومقترحاته حول الشعار
طبعاً لاتعمل بها … ولكن كي يكون عندك خلفية عن عقلية المدير وأفكاره ومايتوقعه منك

3-الوقت القصير لايعني التمييز

فكرة إنهاء الشعار بـ 24 ساعة فكرة ملغية تماماً ,
الوقت القصير يعني إما أن الشعار جاهز من احدى المواقع أو جودة العمل لاتعنيك
ولاتعني مسؤول الشركة

4- لاتبخس بأسعارك …

ولاتطلب سعر عشوائي دون دراسة ,ولا تجعل مناقشتك
بالسعر أمر مستحيل كن مرناً وأوصل له وجهة نظرك وحبك بالعمل واهتمامك به
عندما يرفض سعرك نهائياً … إحمل أغراضك وصافحه دون حقد واذهب إلى الحديقة
وأعد التفكير بالمحادثة التي جرت وتعلم من أخطاءك … ولاتكمل الخطوات التالية

5- قبل البدأ بالتصميم

إجمع كل معلومات الشركة ونسقها ورتبها ,وابحث في الإنترنت
عن شركات مشابهه ,وحاول أن تجمع بعض الأفكار ونسقها بمجلدات وابدأ بتطبيق
أفكارك وتصوراتك بأسلوب بعيد عن التقليد وبشكل بسيط وغير معقد

6- لاتقتل الإبداع

أهم نقطة بعملك ان لاتقوم بالنسخ من شركة اخرى او شركة
مشابهه ولاتقلد أبدا … يوماً ما سيكشف هذا التقليد وستكون نقطة سوداء
بتاريخك الإبداعي … إبتكر ثم إبتكر ثم إبتكر … ولو بإسلوب بسيط
شيئً فشيئً سيتطور أسلوبك ويصبح إحترافي وسيقلدك الاخرون

7- أثناء عملك

( يفضل أن تعمل على أكثر من فكرة ) حاول أن تنظم زيارة للشركة
وتعرض على المسؤول بعض النماذج التي عملت عليها فقد يلغي فكرة تماماً
ويعطيك بعض الملاحظات … يفيدك هذا الموضوع كي لايضيع عملك سدى

8- هل انتهيت من التصميم

تأكد ان العمل الذي قمت به يعجبك انت اولاً
حاول أن تستشير بعض الأصحاب أو المصممين من حولك قد يفيدك أحدهم
بشيئ معين ويكون لديك منظور مختلف عن منظورك الشخصي ثم نظم
( أقصد بكلمة نظم : أي ان تكون زيارتك للشركة بموعد مسبق ومنظم )
ثم نظم زيارة للشركة واعرضها على المدير وناقشه بأفكارك وبأفكاره

9- عندما يطلب تعديل

( نادرا ماتجد شخص يعجب بعملك تماماً ) ركز بما يريده
تماماً ولا تجعله يعتقد أنه يملكك للأبد ويمكنه بأي وقت أن يقوم بالتعديل
يمكن أن يعدل مرة أو اثنتين … طبعاً حسب الحالة التي تمر بها

10- خطوة أخيرة

بالنهاية إعرض الشعار بموقعك الشخصي أو بإحدى المواقع العربية أو الأجنبي
وناقش الأعضاء والمصممين برأيهم فيه وتحمل النقد واستعمله وسيلة لتطوير نفسك
كي لاتقع بأخطاءك مرة اخرى وتطور اسلوبك ومهاراتك
بالنهاية هل تجدون هذه الخطوات صحيحة ومفيدة أم هي خطوات ثانوية ويمكن
الإستغناء عنها والاعتماد على الخبرة فقط …



0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...